728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأحد، 4 أكتوبر 2015

    نصائح للموظفين الراغبين بالبحث عن فرصة عمل لتحسين أوضاعهم


    عمان - البحث عن وظيفة جديدة ليس بالأمر السهل، ويعتبر من الأمور الشاقة، وتزداد الصعوبة عندما يكون الباحث عن الوظيفة موظفاً أصلاً، ويطمح بإيجاد فرصة عمل أفضل؛ لتحسين مستوى دخله ولكي يعمل بوظيفة تناسب دراسته أو لأسباب أخرى مختلفة.
    وحتى لا يفقد الموظف الباحث عن وظيفة أفضل، عمله في حال لم يوفق بعملية البحث تلك، عليه اتباع النصائح التالية:
    • لا تخبر زملاءك بأنك تبحث عن وظيفة جديدة: إذا كنت تفضل أن تحافظ على سرية عملية بحثك عن وظيفة جديدة، فينبغي عليك عدم الحديث عنها مع زملائك، حيث أنه من غير المعقول، أن تطالبهم بالمحافظة على سرية هذا الأمر، في الوقت الذي لم تستطع أنت كتمانه.
    • لا تستخدم هاتف الشركة التي تعمل بها أو بريدها الإلكتروني للبحث عن وظيفة: يقوم بعض أصحاب الشركات، بمراقبة المكالمات والرسائل الخارجة من شركتهم، وذلك لأغراض مختلفة مثل متابعة سير العمل، ومعرفة مدى إنتاجية الموظفين.
    لذا عليك عند البحث عن وظيفة، استخدام بريدك الإلكتروني الشخصي، واحرص أن يكون هذا الاستخدام، من خارج الشركة كمنزلك على سبيل المثال.
    • لا تقم بالبحث عن وظيفة أثناء وقت العمل: تذكر دائماً بأن صاحب العمل قد قام بتعيينك، من أجل إنجاز مهام خاصة بشركته وليس لشيء آخر. لذا احرص على القيام بعملية البحث، ضمن وقتك الخاص، خلال استراحة الغداء التي تمنحها الشركات لموظفيها مثلاً.
    • لا تقم بدفع تكاليف بحثك عن وظيفة من جيب صاحب الشركة التي تعمل بها: احرص على أن تكون الأوراق والطابعة التي تستخدمها في طباعة نسخ من سيرتك الذاتية، ملكاً خاصاً بك، واحرص أيضا أن تكون مراسلاتك البريدية-إن وجدت-من جيبك الخاص. وتذكر بأن صاحب العمل غير ملزم بدفع تكاليف بحثك عن وظيفة جديدة.
    • قم بإجراء المكالمات الهاتفية المتعلقة بالوظيفة الجديدة من خارج الشركة: قد تحتاج في بعض الأحيان لإجراء مكالمات، تتعلق وبشكل غير مباشر بالوظيفة التي تبحث عنها، كأن تطلب من صديقك الذي يسكن بالقرب من الشركة التي تود أن تعمل بها، السؤال عن بعض الأمور الخاصة بطبيعة العمل لديهم. في هذه الحالة عليك أن تحرص، أن يكون حديثك مع ذلك الصديق خارج وقت عملك.
    • احرص أن يكون وقت إجراء مقابلات التوظيف خارج وقت عملك الحالي: ينبغي عليك أن تجعل وقت المقابلات التوظيفية إما قبل أو بعد وقت دوامك الحالي، حيث أن خروجك للمقابلة في وقت العمل، سيبث الريبة في نفس مديرك. وإذا لم تنجح بتنسيق هذا الأمر، قم بأخذ إجازة لهذا لغرض.
    • انتبه لنوعية الملابس التي ترتديها: في حال كنت عادة لا تلبس ملابس رسمية، وفجأة لبستها من أجل المقابلة، التي ستجريها بعد انتهاء الدوام، فإنك ستعرض نفسك للشكوك. لذا عليك إيجاد طريقة لتقوم بارتداء الملابس الخاصة بالمقابلة، بعد انتهاء وقت عملك الحالي.
    عن موقع: About
    علاء علي عبد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نصائح للموظفين الراغبين بالبحث عن فرصة عمل لتحسين أوضاعهم Rating: 5 Reviewed By: Jobs
    Scroll to Top